المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دسائس ومؤامرات وعمليات عسكرية


طالب عوض الله
08-20-2016, 02:55 PM
دسائس ومؤامرات وعمليات عسكرية

طالب عوض الله
08-20-2016, 05:23 PM
من أخطر العمليات السرية في التاريخ
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/11.jpg
كثيرا ما تغير مجرى التاريخ بسبب عملية سرية، عسكرية أو استخباراتية، أفضت إما إلى إماطة اللثام عن حقيقة مستورة، أو فضح مؤامرة، أو ارتكاب مظلمة، أو زهق أرواح، وربما أطاحت بحكومات كانت تخفي عن مواطنيها الكثير والكثير. تالياً قائمة تضم أخطر 25 عملية سرية عسكرية واستخباراتية في التاريخ.

أخطر العمليات السرية

25 - Operation Paperclip
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/25.jpg
في أعقاب الحرب العالمية الثانية، نفذت المخابرات الأمريكية عملية أطلق عليها اسم Operation Paperclip، كان الهدف من ورائها هو استقطاب علماء ألمانيا النازية سراً للعمل في الولايات المتحدة، ولقد حققت هذه العملية نجاحا مبهراً.

24 - Project MKUltra
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/24.jpg
وهو الاسم الرمزي لمشروع بحثي سري أطلقته الإدارة الأمريكية مستعينة بالقسم العلمي التابع لوكالة الاستخـبـارات المركزية (CIA). يتلخص المشروع في إجراء تجارب عملية تهدف إلى معرفة أثر تطبيقات الهندسة السلوكية على الأفراد. أجريت التجارب غيلةً على مواطنين أمريكيين وكنديين فرض عليهم تعاطي عقاقير ومواد كيميائية، وأخضعوا للتنويم المغناطيسي وتعرضوا للحرمان الحسي والعزلة والتحرش الجنسي، وما إلى ذلك من ضروب التعذيب المختلفة.

23 -Operation Anthropoid
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/23.jpg
وهو الاسم الرمزي لمحاولة الاغتيال التي استهدفت الضابط النازي رينهارد هيدريتش. نفذت العملية في براغ في السابع والعشرين من مايو سنة 1942، وفقًا لمخطط وضعه مسئول العمليات الخاصة البريطاني بموافقة الحكومة التشيكية في المنفى. أصيب هيدريتش جراء الاعتداء، ولكنه لم يقض نحبه متأثراً بجراحه إلا في الرابع من شهر يونيو من نفس العام. ولقد كانت حادثة مقتل هيدريتش وراء موجة من عمليات انتقامية شرسة نفذتها القوات الألمانية، شملت تدمير قرى وقتل مدنيين.

22 --Bay of Pigs Invasion
عملية خليج الخنازير
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/22.jpg

خليج الخنازير هو الاسم الذي عرفت به العملية العسكرية الفاشلة التي نفذتها الكتيبة العسكرية 2506 في السابع عشر من ابريل سنة 1961 مستهدفة غزو كوبا. الكتيبة العسكرية 2506 هي مجموعة عسكرية مناهضة للثورة وقفت الإدارة الأمريكية على أمر تمويلها وتدريبها من خلال وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، إلا أن القوات المسلحة الكوبية، بقيادة رئيس الوزراء آنذاك فيدل كاسترو، تمكنت من هزيمة الكتيبة الغازية في ثلاثة أيام.


Operation Wrath of God21 -
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/21.jpg

أسفر الاعتداء الذي وقع خلال دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها ميونخ سنة 1972 عن مقتل أحد عشر فرداً من أعضاء الفريق الأوليمبي الإسرائيلي، الأمر الذي أثار موجة من عمليات القتل شملت أنحاء أوروبا. اشتملت عملية غضب الإله، والتي أطلقتها رئيسة الوزراء الإسرائيلية آنذاك غولدا مائير، ونفذها جهاز الموساد الإسرائيلي، على عمليات تصفية ممنهجة استهدفت عدداً من أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية، والتي كان يشتبه في ضلوعها في أحداث ميونخ.

20 - Operation Neptune Spear

عملية رمح نبتون
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/20.jpg
كانت عملية رمح نبتون، والتي أطلقتها الإدارة الأمريكية في إطار برنامجها الرامي إلى الثأر من تنظيم القاعدة المتورط في أحداث سبتمبر، عملية ذات هدف واضح ومحدد، وهو القبض على أسامة بن لادن حياً او ميتا. ولقد آتت أكلها بعد مرور أكثر من عقد من الزمان على إطلاقها.

19 -Operation Valkyrie

عملية فالكيري
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/19.jpg
كانت خطة الطوارئ التي وضعها النظام النازي خلال الحرب العالمية الثانية تنص على أن يستلم الجيش الاحتياطي زمام السلطة والأمور في حال انهيار الحكومة المدنية، غير أن ثلاثة من ضباط الجيش الألماني، وهم الجنرال فريدريتش أولبرخت، والميجور جنرال فون تريسكو، والعقيد كلوز فون ستوفنبرغ، قاموا بتعديل الخطة على نحو يمكنهم من بسط سيطرتهم على المدن الألمانية ونزع سلاح الوحدات المسلحة SS، واعتقال القيادة النازية بعد اغتيال هتلر، وذلك وفقاً للمؤامرة التي أعدها الضباط الثلاثة في العشرين من يوليو، والذين ارتأوا اغتيال هتلر (بدلا من اعتقاله)، لحلّ الجنود الألمان من قسم الولاء الذي أدوه له. غير أن المؤامرة التي نفذت بعد تحضيرات مطولة سنة 1944، باءت بالفشل.

18 - Operation CHAOS
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/18.jpg
هذا هو الاسم الرمزي لمشروع تجسس داخلي دشنته السي آي إيه في عهد الرئيس ليندون بي جونسون. هدف البرنامج إلى الكشف عن مدى تأثير العامل الخارجي على حركة الطلاب المناهضة للحرب.::

17 - Project 404
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/17.jpg
وهو الاسم الرمزي لمهمة استطلاعية سرية قامت بها طائرات سلاح الجو الأمريكي في سماء لاوس خلال السنوات الأخيرة من الحرب الفيتنامية. وكان الهدف من هذا المشروع هو تزويد سلاح الجو اللاوسي بما يحتاجه من خبراء وفنيين ومدربين.

16 -Project Azorian

المشروع الأزوري
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/16.jpg

أنفقت الإدارة الأمريكية ما يربو على 800 مليون دولار بهدف استكمال المشروع الأزوري، والذي كان يهدف، من جملة ما يهدف، إلى استعادة الغواصة السوفيتية، k-129، والتي غرقت سنة 1968. نفذت المهمة سنة 1974 على أمل استعادة الغواصة بكل ما فيها، بما في ذلك قذيفة نووية ووثائق، وجهاز سري للغاية. كما بنيت سفينة خصيصا لهذه المهمة، عرفت باسم The Hugh Glomar Explorer، لتكون الباخرة الرئيسة في هذه المهمة.

15 -Acoustic Kitty
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/15.jpg
وهو برنامج أطلقته السي آي إيه في ستينيات القرن الماضي، يقوم البرنامج على فكرة استخدام القطط في مهام التجسس على الكرملين والسفارات السوفيتية، وذلك عبر زرع بطارية وميكروفون في بدن القطة وتثبيت هوائي في ذيلها، ما يسمح بتسجيل ونقل الأصوات الدائرة في محيط وجود القطة دون أن يعلم أحد. غير أن البرنامج لم يحقق ما كان مأمولاً منه، إذ لم يتوخَّ غريزة الجوع لدى القطط.

14 - Abu Omar Case

قضية أبو عمر
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/14.jpg
في السابع عشر من شهر فبراير 2003، قامت السي آي إيه باعتقال إمام ميلان، المعروف بأبي عمر، ونقله إلى مصر. تقول بعض المصادر إن أبا عمر قد تعرض للتعذيب على خلفية اتهامه بالانتماء إلى جماعة إسلامية محظورة، إلى أن قامت المحاكم الإيطالية، تحت وطأة غضب الرأي العام، باستدعاء أكثر من 26 عميلا تابعا للسي آي إيه وآخرين من المشتبه في تورطهم في أحداث السابع عشر من فبراير للمثول أمامها.

13 -Project Fubelt
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/13.jpg
سخرت الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس ريتشارد نيكسون، خبرات الاستخبارات الأمريكية في خدمة الحكومة التشيلية لتحول دون صعود سلفادور الليندي إلى سدة السلطة، فكان مشروع Faublet، والذي هدف إلى تهيئة المناخ لانقلاب عسكري، بما من شأنه أن يدعم موقف الرئيس التشيلي في ذلك الوقت إدواردو فري مونتالفا.

12 - Operation Gold
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/12.jpg
في خمسينيات القرن الماضي، سعت المخابرات الأمريكية بالتعاون مع المخابرات البريطانية إلى خرق دفاعات الجيش السوفيتي والتسلل إلى مواقعه بغية جمع معلومات معينة، فانطلقتا في تنفيذ عملية عرفت باسم Operation Gold، خلاصتها شق نفق أسفل معقل السوفييت في برلين واعتراض الاتصالات الأرضية. غير أن العملية المذكورة باءت بالفشل حتى من قبل أن تنطلق، بعد أن اكتشف السوفييت القناة وتمكنوا من إحباط المخطط.

11 - Operation Merlin
عملية ميرلين
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/11.jpg
هدفت هذه العملية إلى تعطيل المشروع النووي الإيراني، عبر فبركة مخطط تفصيلي نووي يحوي معلومات خاطئة وتقديمه إلى الإيرانيين. سارت كل الأمور وفقاً للخطة الموضوعة، غير أن العملية باءت بالفشل، حيث إن العالم الروسي الموكل بوضع الخطة لم يكن نبيها بما في الكفاية، فلقد كشف للعدو، عن غير عمد، مكامن الخلل في المخطط، لينقلب السحر على الساحر!

10 - Project MKNaomi
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/10.jpg
وهو الاسم الرمزي لبرنامج بحثي مشترك بين وزارة الدفاع والسي آي إيه استمر من خمسينيات القرن الماضي حتى سبعينياته. يقال إن هذا البرنامج قد جاء متمماً لمشروع MKDELTA، إذ تمحور حول المشاريع البيولوجية، وتحديداً عناصر الحرب البيولوجية تحديدا.

9 -Operation Mockingbird
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/9.jpg
هدفت هذه الحملة السرية التي رعتها السي آي إيه مطلع خمسينيات القرن الماضي، إلى السيطرة على وسائل الإعلام.

8 - Operation Kufire

عملية كوفير
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/8.jpg
كان الهدف من هذا البرنامج هو تحديد هويات أعضاء الحزب الشيوعي الذين دخلوا إلى غواتيمالا زمن حكومة أربينز ورصد تحركاتهم. ولقد استطاعت السي آي إيه، من خلال هذا البرنامج، تحديد موقع إرنستو تشي غيفارا.

7 - Operation MIAS
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/7.jpg
كان الهدف من هذه العملية هو استعادة قذائف من طراز ستينجر كانت الإدارة الأمريكية قد سلمتها إلى المجاهدين الأفغان إبان الحرب السوفيتية-الأفغانية، ما يعني أن هذه العملية قد جاءت لتصلح الخطأ الذي وقعت فيه عملية سابقة، وهي عملية Cyclone، والتي تم بموجبها تسليم القذائف السالف ذكرها إلى المجاهدين الأفغان. بغض النظر عن المبالغ الطائلة التي اضطرت الإدارة الأمريكية إلى إنفاقها في سبيل استعادة قذائفها، والتي فاقت الـ65 مليون دولار، استحقت عملية Operation MIAS أن توصف بالفاشلة، لدواع متعلقة بتكتيكات الرصد المتبعة.


6 - Operation Washtub
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/6.jpg
كان الهدف الذي توخته السي آي إيه من وراء إطلاق هذه العملية، هو إظهار غواتيمالا في صورة الحليف لموسكو، وذلك عبر تنصيب مخبأ وهمي للأسلحة السوفيتية في نيكاراغوا، وهي الخطة التي كان من شأنها، لو تحقق لها النجاح، أن تطيح بالرئيس الغواتيمالي آنذاك، جاكوبو أربينز غوزمان. برغم أن عمليتنا هذه لم تحقق هدفها الأساسي، إلا أنها تعتبر عملية ناجحة، إذ أثبتت، بطريقة ما، أن غواتيمالا تستخدم غواصة سوفيتية.

5 - Phoenix Program

برنامج العنقاء
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/5.jpg
اشتركت السي آي إيه وقوات العمليات الخاصة الأمريكية وفريق التدريب بالجيش الأسترالي وقوات الأمن الجنوب فيتنامية في تنفيذ وإدارة برنامج Poenix، والذي كان يهدف إلى عزل قواتViet Cong (الفيتناميين الشيوعيين)، ولكن عبر خطف المدنيين وجمع المعلومات منهم بدلا من مهاجمة الجنود في ثكناتهم. ولقد تعرض أغلب ضحايا هذا البرنامج، لاسيما الذين كان يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم Viet Cong، للاختطاف والتعذيب والقتل.

4 - Project MKOften
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/4.jpg
تعاونت إدارة الدفاع الأمريكية مع السي آي إيه في تنفيذ هذا المشروع المعروف باسم MKOften، والذي يتلخص في تجربة عقاقير مختلفة على البشر والحيوانات، ودراسة تأثير هذه العقاقير على الجوانب الفيسيولوجية والسلوكية للضحايا
::
3 - Project RESISTANCE
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/3.jpg
وهو مشروع تجسس داخلي تم برعاية قسم العمليات الداخلية في السي آي إيه. كان الهدف من هذا المشروع هو جمع معلومات أولية عن المجموعات الموجودة داخل الولايات المتحدة، والتي من شأنها أن تشكل مصدر تهديد للسي آي إيه.
::
2 - Stargate Project
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/2.jpg
هذا هو الاسم الرمزي لواحد من مجموعة مشاريع فرعية مختلفة أطلقتها الحكومة الفيدرالية الأمريكية لدراسة الظواهر النفسية من حيث ارتباطها بالتطبيقات العسكرية وما شابه، وتحديداً ظاهرة بعد النظر Remote Viewing، من حيث هي القدرة على رؤية الأحداث والمواقع والمعلومات حدْسياً.
::
1- Operation Ivy Bells
http://filesplus.abunawaf.com/plugo/2013/04/21/operations/1.jpg
أملا في أن تكون للولايات المتحدة اليد الطولى خلال الحرب الباردة، عمل الجيش الأمريكي بالتعاون مع وكالة الأمن القومي والسي آي إيه على اختراق خطوط الاتصال السوفيتية بغية الوصول إلى معلومات تتعلق بتكنولوجيا الصواريخ وصناعة الغواصات والمخططات السرية للغاية لدى السوفييت. ولقد أعطيت إشارة البدء للانطلاق في عملية Ivy Bells عندما تبين أن خطوط الاتصال التي تمتد أسفل أمواج بحر أوشتوك تتصل بقواعد ومواقع هامة مثل فلاديفوستوك وبيتروبافلوفسك.
::

مع أجمل تحية ..

أخوكمـ YaSSeR
@Saudi4u

ألمصدر : شبكة أبو نواف

طالب عوض الله
03-27-2020, 05:44 PM
أمريكا و السعودية :
حرب النفط بغطاء من وباء كورونا
https://scontent.fjrs4-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/90752373_2582755795384428_7964669649570758656_n.jp g?_nc_cat=103&_nc_sid=110474&_nc_ohc=jnKULBIy7cwAX_142R5&_nc_ht=scontent.fjrs4-1.fna&oh=d641afce9bcf8cb434094144cf8f77cc&oe=5EA23E63
بعد خروج العالم من الحرب العالمية الثانية، عملت أمريكا على صياغة النظام العالمي؛ سياسيا من خلال مجلس الأمن الدولي ومن ثم الأحلاف الدولية، واقتصاديا من خلال اتفاقية بريتون وودز وصندوق النقد والبنك الدوليين. ثم أقنعت أمريكا منافسها الأكبر الاتحاد السوفيتي بإزاحة فرنسا وبريطانيا عن مستعمراتهما في العالم القديم لصالح أمريكا وتفرد روسيا بدول أوروبا الشرقية.
ثم رأت أمريكا أن تتخلص من اتفاقية بريتون وودز سنة 1971 وأن تجعل من الدولار المقياس الرئيس للعملات والنقد الدولي بدلا من الذهب، على أن تضمن ذلك من خلال حصر تجارة النفط بالدولار، ومن ثم عمدت إلى تحرير الدولار من أي قيد بما في ذلك النمو الاقتصادي من خلال قرار رئاسي اتخذه الرئيس ريغان عام 1983. حيث بدأت الثروة المالية للولايات المتحدة تتضاعف أكثر من النمو الاقتصادي بمرات عديدة، فبينما الاقتصاد كان ينمو بمعدلات تتراوح بين 3-8% كانت الثروة النقدية تنمو بمعدلات تصل 50% وأكثر.
وقد نتج عن فصل الدولار عن الذهب من جهة وتحريره من النمو الاقتصادي من جهة أخرى ما عرف بالاقتصاد الافتراضي أو الوهمي والذي يعرف بأبسط حالاته بوجود مال لا يقابله بضاعة أو إنتاج أو خدمات. وقد تمكنت أمريكا من خلال هذه الإجراءات بأن تتحكم بسوق النقد العالمي، وبالتجارة الدولية، حيث إنه أصبح لزاما على جميع الدول في العالم أن تحتفظ بكم كبير من الدولارات من أجل إتمام أعمالها التجارية خاصة تلك المتعلقة بالطاقة والنفط. وأصبح بمقدور أمريكا أن تتحكم بأسعار العملات لكثير من الدول العالمية من خلال التحكم بكميات الدولارات التي تنتجها هي من خلال البنك الفيدرالي.
واتخذت أمريكا من نفوذها في منظمة أوبك من خلال السعودية وشركة أرامكو التي تتمتع بنفوذ كبير فيها، تمكنت من التحكم بسوق النفط من حيث كمية النفط المتوفر في العالم للتجارة، وأسعاره، وتسويقه.
وخلال أزمة تفشي وباء كورونا الحالي قل الطلب على النفط خاصة من الصين التي تدفع فاتورة حوالي 20% من منتوج النفط العالمي. وحاولت أمريكا وعميلتها السعودية العمل على المحافظة على أسعار النفط من خلال تقليل الإنتاج، إلا أن روسيا وهي ليست عضوا في منظمة أوبك رفضت تخفيض الإنتاج، ظنا منها أن كثرة الإنتاج تعوض خسارتها الناجمة عن خفض الأسعار. فعمدت السعودية بالاتفاق مع أمريكا (والتي ادعت على لسان ترامب أن الوقت ليس مناسبا للتدخل في الخلاف بين السعودية وروسيا)، عمدت إلى رفع سقف الإنتاج من طرف واحد إلى درجة خفض الأسعار للحد الذي يصبح عبئا على روسيا. وكانت روسيا قد أعلنت في البداية أنها لا تتضرر من رفع سقف إنتاج السعودية، إلا أنها عادت على لسان وزير الطاقة لتطلب العمل على وقف تدهور أسعار النفط.
وفي المقابل أوردت وسائل الإعلام خبرا مفاده أن أمريكا تسعى لإيجاد حلف نفط جديد بين أمريكا والسعودية، تنهي به منظومة أوبك، وتمسك من خلاله أمريكا بسوق النفط مباشرة وليس من خلال أوبك بزعامة السعودية.
ولعل أمريكا أرادت استغلال الظروف الحالية من خلال أمور عدة للقيام بخطوة استراتيجية فيما يتعلق بالنفط، ومن هذه الأمور:
●انصياع السعودية التام ممثلا بولي العهد محمد بن سلمان لتعليمات ورغبات أمريكا.
●أزمة أسعار النفط الحالية والتي انهارت بشكل قوي وتنذر سوق النفط بالانهيار ما يجعل الدول النفطية الأخرى تقبل بمثل هذا الحلف إن كان من شأنه الحفاظ على أسعار معقولة.
●انشغال العالم خاصة الدول الأوروبية كليا بوباء كورونا وإمكانية القبول بأي عمل سياسي اقتصادي قد يكون عاملا مساعدا في احتواء الوباء.
وتذكرنا هذه الخطوة التي تسعى أمريكا لاتخاذها، بما فعلته مع الملك فيصل إبان حرب رمضان 1973 بين مصر وسوريا من جهة وكيان يهود من جهة أخرى، حين عمد فيصل لوقف ضخ النفط مؤقتا للدول الأوروبية ما أدى إلى ارتفاع سعره بشكل كبير، والذي استخدمته أمريكا لتبرير فصل الدولار عن الذهب، ومن ثم اعتماد الدولار في عمليات تجارة النفط. إلا أن هذه المرة، الأمر معكوس، فبدلا من ارتفاعه، فقد انخفض سعر النفط إلى درجة جعل الدول المصدرة للنفط تنتظر حلا بأي ثمن للمحافظة على مكتسباتهم المالية.
والحقيقة أن الظرف الدولي الحالي، على عكس ما يريده ترامب وساسته، قد لا يكون مواتيا لإحداث تغييرات جذرية في سياسة النفط العالمية. فوباء كورونا قد يودي بالنظام المالي والاقتصادي ويؤدي إلى انهيار شامل، وقد يتبعه كما ورد على لسان أكثر من زعيم عالمي تغير في النظام العالمي برمته. ومع انخفاض الطلب على النفط بشكل كبير سواء جراء توقف المصانع عن الإنتاج في الصين، أو توقف وسائل النقل كليا في مختلف أنحاء العالم، وغير ذلك من متطلبات الطاقة، فإنه من غير المتوقع ارتفاع أسعار النفط قريبا لتعوض عن الخسارات المالية.
ومهما يكن من أمر فإن النفط الذي يراهن عليه ترامب ومعه ولي عهد السعودية ابن سلمان، هو أولا وآخرا ملك للأمة الإسلامية ولا يجوز أن يستخدم لدعم النظام العالمي الحالي بأي شكل من الأشكال، فالنظام العالمي الحالي نظام جائر مستبد، وهو يحمل العداء الراسخ للإسلام والمسلمين منذ وجوده وتطوره من شكل لآخر، وهو الذي أعلن حربا ظالمة على غير أساس ضد الإسلام، وهو الذي عمل وما يزال يعمل على إقصاء الإسلام عن الحكم والقيام بمهمته الرئيسة في إخراج الناس من الظلمات إلى النور، فمثل هذا النظام العالمي لا يجوز الوقوف إلى جانبه ودعمه بأي شكل من الأشكال، ناهيك عن استعمال كل أداة ممكنة لتقويضه وتخليص العالم من شروره.
________________________
● ألمصدر:جريدة_الراية 279

طالب عوض الله
03-27-2020, 09:50 PM
من ثمار الحضارة الرأسمالية
استثمار الدول الكبرى معاناة الناس
لتحسين اقتصادها
https://scontent.fsdv3-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/90969840_2582739068719434_181406134249193472_n.jpg ?_nc_cat=104&_nc_sid=110474&_nc_ohc=1hCgqWBjhpkAX8-kWW0&_nc_ht=scontent.fsdv3-1.fna&oh=34804b73a74845bdb6e807d73a27c502&oe=5EA4C057
بالرغم من الاتهام المبطن الذي وجهه المتحدث باسم الخارجية الصينية عن احتمالية ضلوع الجيش الأمريكي في إدخال فيروس كورونا إلى مدينة ووهان ونفي أمريكا لهذه التهم، إلا أن كلا من البلدين يحاول أن يستثمر هذه الجائحة العالمية ومعاناة الناس لتحسين اقتصاده، فالحكومة الصينية قامت بتأميم أغلب الشركات الأجنبية المقامة على أراضيها بطريقة شبه مجانية، بشرائها أسهم شركات صناعة التكنولوجيا بسعر زهيد بعد فرار المستثمرين من أراضيها. أما ترامب فقد أمر بشراء كميات ضخمة من النفط الخام السعودي بسعر زهيد "حيث بلغ سعره 25 دولارا" للبرميل لملء الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي عن آخره. كما وجه ترامب لدول الاتحاد الأوروبي ضربة موجعة بحظره السفر إليها ما كبد أسواقها المالية خسائر فادحة بلغت 33%، والغريب أنه استثنى بريطانيا "الخارجة للتو من الاتحاد" رغم تفشي الوباء فيها! وفي تعليق للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، بين أنه سواء أكانت أمريكا أو الصين هي من طوّر فيروس كورونا واستخدمه كسلاح بيولوجي، أو نتج الفيروس عن سلوكيات بشرية فاسدة، فإن العالم كله بما فيه الشعوب الغربية هو من سيدفع ثمن تحكم وجهة النظر الغربية الرأسمالية الميكافيلية بمصير العالم. كما أن الحرب التقنية والتجارية بين الصين وأمريكا على تزعّم العالم اقتصاديا سيفاقم من معاناة البشرية التي لم تتعاف بعد من أزمتها المالية في 2008. وأضاف ●التعليق:
ليس غريبا على الدول الرأسمالية استغلال واستثمار معاناة البشرية لتحقيق مخططاتها الاستعمارية الجشعة، فهؤلاء هم الذين كبدوا العالم ملايين الضحايا في حروب عالمية، وهم الذين فتكوا بالناس بقنابلهم النووية والنابالم واليورانيوم المنضب والأسلحة الجرثومية، فهذه الدول لا تقيم وزنا لأرواح البشر بل مركز دورانها حول مصالحها بل مصالح المتنفذين فيها. وختم التعليق بالقول: فهلاّ أدرك المسلمون اليوم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والمهمة الموكلة لهم، وهي إنقاذ البشرية جمعاء من ضنك الرأسمالية المجرمة؟ إن الإسلام وحده هو القادر على صياغة مجتمعات مطمئنة مستقرة، عبر حرصه على تحقق القيم الإنسانية والخلقية والروحية بجانب القيمة المادية في المجتمع ولم يجعل قيمة تطغى على أخرى، مما ضرب أروع الأمثلة، لمّا طبق عملياً، في استقرار المجتمعات وطمأنينتها.
_______________________
●ألمصدر : جريدة الراية 279

طالب عوض الله
03-28-2020, 12:27 PM
الحقد الصليبي على الإسلام والمسلمين

طالب عوض الله
03-28-2020, 12:35 PM
الحقد الصليبي على الإسلام والمسلمين
https://lh3.googleusercontent.com/5WPLY06G066Dr55SaBqiQUaeu4nRrbVVq8ph7WEzN2n56X72r2 Erxrfws__qYS9YAKIyuB-6TLheREmXNiTzUi9XQA4yLA_1flEK3nEH2lQYB8FCKoG1_He-bl5UgwCv_NexA7OTXX9j01ZiC2mri3ajbqYAyzqVEVB4Bk21i8 aN7bIt2k-PI8xDpTexqP9ytUvUcJ6eIn83HEVeiDGV_C9bkbsCjj2fQeEYW yE277M8g1Y3FNAqvyRQ7UbVMf6tSkH_2PusJzRPz7I-RqND7u1sAzh8HCUfbuG2zmUj1C7b1qJkYveZ9AYeO3jFRzsdjZ SZCBNSzBwz_DT7TlCii3BTnnK_IYFOC1mYx2iQL6daAc8C4PA_ gGbIq_1RoSqQYS6zysIT2jNQg6Pdt7zi5JNIlGgb8Q9baD-IZNNWI0iVviZXVnh69C8jeng5ogZaSO0UKXJHb1iowlwkup-OyPRfekRNS1TzHB5l4Z0bNFo7X2f22nHcY2gmV-RNxE4SLtbSA2QgN1imHFrGFU0UIMa-bmvKBMyfhol8rMd6V9v6O0l9pmbdn6bMCC9Dd1AOfuamN98tVa X0CiUJwHzSRFu32iorWcnpUIoUwB0UkedlEoVMQIOExsfRDZQx fiPJKX39kd7fYODdBLinLOiCTUwTFjD81cCb_VLksoE3mA8eZ0 Px1afy14Bm_t1o=w384-h347-no
"بابا الفاتكان" قليل ما يلتقى حتى الرؤساء والملوك. ومن يسلم عليه من الملوك يركع بين يديه !!!
واذا زار دولة تقام له المواكب والمحافل واقواس الزينة ويصطف الناس على جنبات الطرقات !!!
الغريب في الأمر انه استقبل هذا الشاب . والتقط معه الصور بكل تواضع واريحية !!!
فمن هو هذا الشاب ولماذا التقاه بكل هذا التواضع ؟؟؟
الجواب هو المخرج الاماراتي "ناصر المحارب"
مخرج مسلسل "ممالك النار" الذي سعى لتشويه فترة الخلافة العثمانية والفتوحات الاسلامية في اوروبا، بما فيها فتح "القسطنطينية" !!!
هل عرفتم القيمه التى قدمها هذا الخبيث لينال هذا التكريم .؟؟؟